كلية التمريض تنظم زيارة ميدانية الى مستشفى ابن النفيس لأمراض وجراحة القلب

 

نظم فرع اساسيات التمريض في كلية التمريض بجامعة بغداد زيارة ميدانية بإشراف المدرس المساعد د. علي حسين علك وبصحبة طلبة الدراسات العليا\الدبلوم العالي الى مستشفى ابن النفيس التخصصي لجراحة القلب والاوعية الدموية.

هدفت الزيارة الى تنمية معارف وممارسات الطلبة السريرية الحرجة والعلمية حول العناية التمريضية الحرجة لمرضى القلب في وحدات العناية الفائقة وعمليات القلب المفتوح.

.

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية في ردهات المستشفى ووحدات العناية الحرجة والقلبية بالإضافة الى صالات عمليات القلب المفتوح، اذ قام الطلبة بتعريف المرضى بالخدمات التمريضية والطبية التي يقدمها المستشفى والممرضين خصوصا حيث حصل المرضى على مطويات وكراسات توعوية مطبوعة حول احتشاء عضلة القلب والجلطة القلبية، وتصلب الشراين فضلا عن الاغذية الصحية للحفاظ على سلامة القلب والاوعية الدموية.

في نهاية الزيارة اعرب المرضى الراقدين في ردهات المستشفى شكرهم وامتنانهم للطلبة والمشرفين عن توزيعهم  للمطويات التوعوية والصحية فضلا عن النصائح الطبية حول الاغذية الصحية التي تعزز من سلامة القلب والاوعية الدموية و تقديم النصائح  الطبية حول المطاوعة العلاجية  والغذائية ومتابعة حالتهم الصحية لتجنب المضاعفات الناجمة عن حالتهم المرضية.

Comments are disabled.